متفرقات

فستان الأميرة ديانا يسجل رقماً قياسياً بأعلى سعر في عالم الأزياء

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كان لدى الأميرة ديانا Princess Diana العديد من لحظات الموضة الشهيرة لدرجة أنها خلدت في التاريخ في كل مرة خرجت فيها بمظهر لا ينسى ولكن واحدة على وجه الخصوص حطمت للتو رقماً قياسياً كبيراً، أعلنت مزادات جوليان أن فستان السهرة جاك أزاغوري للأميرة ديانا تم بيعه مقابل 1,148,080 دولارا.

تم بيع فستان مصمم الأزياء المغربي البريطاني جاك أزاغوري Jacques Azagury، الذي ارتدته الأميرة ديانا في مزاد علني بأكثر من مليون دولار، ارتدت الأميرة ديانا لأول مرة فستان السهرة هذا الذي يتميز بتصميم يشبه فساتين راقصات الباليه.

ارتدت الأميرة ديانا، التي توفيت في عام 1997، الفستان في حدثيين علنيين رسميين، شوهدت لأول مرة ترتديه خلال جولة ملكية رسمية في إيطاليا مع الأمير تشارلز في أبريل 1985 ومرة أخرى عندما حضرت عرضاً لأوركسترا فانكوفر السيمفونية في مايو 1986 وفقاً لشركة المزاد.

تصميم فستان الأميرة ديانا
فستان الأميرة ديانا من Jacques Azagury

يتميز الفستان ذو الأكمام الطويلة بصد مخملي أسود مع نجوم معدنية زرقاء وتنورة كلوش مستوحى من شكل فساتين راقصة البالية باللون الأزق البنفسيجي مع وشاح وفيونكة، إيماءة إلى حب ديانا للباليه.

وقالت شركة المزادات: "التصميم حلو ومتطور والطلاء المعدني الفضي على المخمل يتألق بشكل جيد إلى جانب التطريز لإنشاء تصميم يذكرنا بسماء الليل".

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن بيع يوم الأحد حطم الرقم القياسي لأغلى فستان ترتديه ديانا ليتم بيعه في المزاد العلني، في السابق، كان حامل الرقم القياسي ثوباً مخملياً من فيكتور إدلشتاين، الذي تم بيعه مقابل 604800 دولار في يناير.

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا